تأشيرة فيتنام عند الوصول

التأشيرة عند الوصول هي واحدة من أنواع التأشيرات المختلفة التي تصدرها إدارة الهجرة الفيتنامية للأجانب الذين يعتزمون دخول فيتنام. بخلاف تأشيرة فيتنام الإلكترونية ، يمكن لمواطني جميع البلدان في جميع أنحاء العالم التقدم بطلب للحصول على "تأشيرة عند الوصول" ويمكن للمتقدمين الحصول على إقامة واحدة أو ثلاثة أو ستة أو اثني عشر شهرًا بإدخال واحد أو دخول متعدد.


إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة فيتنام فور وصولك إلى مطارات فيتنام الدولية ، يجب عليك التقدم عبر الإنترنت من خلال موقعنا على شبكة الإنترنت أو الاتصال بوكيل السفر في فيتنام لطلب خطاب الموافقة على التأشيرة من مصلحة الهجرة الفيتنامية (اذهب إلى الأسفل للاطلاع على نماذج من خطاب الموافقة ) على تأشيرة فيتنام أدناه).

ثم عند وصولك إلى مطارات فيتنام الدولية ، يجب عليك تقديم خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام للحصول على ختم التأشيرة على جواز سفرك.

خطاب اعتماد تأشيرة فيتنام
خطاب اعتماد تأشيرة فيتنام هو الخطاب الذي تمت الموافقة عليه وتوقيعه وختمه من قبل إدارة الهجرة الفيتنامية (حكومة فيتنام). يتيح لك ركوب الطائرة والحصول على تأشيرة دخول إلى مطارات فيتنام الدولية عند الوصول.

يُسمح للأشخاص الذين يحملون خطاب الموافقة على التأشيرة بدخول فيتنام ويسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول لدى وصولهم إلى مطارات فيتنام الدولية.

سيتم عرض المعلومات الشخصية للمتقدمين في خطاب الموافقة على التأشيرة بالتفصيل بالإضافة إلى تاريخ الدخول وطول مدة الإقامة.

عادة ما يشارك المتقدمون خطاب الموافقة على التأشيرة مع العديد من العملاء الآخرين (حوالي 40 شخصًا في حرف واحد) ، حيث تتم كتابة جميع أسماء المتقدمين. هذا النوع من خطاب الموافقة أرخص من خطابك.

إذا كان مقدمو الطلبات قلقين بشأن الخصوصية أو الأمان ، فيمكنهم طلب خطاب موافقة خاص يتضمن أسماءهم فقط أو أسماء أفراد الأسرة أو الأصدقاء الذين سيسافرون معهم. يتطلب هذا النوع من خطاب الموافقة تكلفة إضافية.

من هو المؤهل للحصول على تأشيرة عند الوصول؟
التأشيرة عند الوصول متاحة لجميع الناس في جميع البلدان في جميع أنحاء العالم. يمكن للأجانب من جميع الجنسيات استخدام هذا النوع من التأشيرة لدخول فيتنام.

منافذ الدخول
هناك ستة مطارات فيتنامية يمكنك الوصول إليها باستخدام تأشيرة فيتنام عند الوصول.

مطار نوي باي الدولي في هانوي
مطار تان سون نهات الدولي في مدينة هوشي منه
مطار كام رانه الدولي في نها ترانج
دا نانغ المطار الدولي في دا نانغ
مطار كات باي الدولي في هاي فونج
مطار فو كوك الدولي في جزيرة فو كوك في مقاطعة تشينجيانغ

يرجى الملاحظة:


هناك العديد من المطارات في فيتنام ، لكن يتم قبول المطارات المذكورة أعلاه فقط للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول. لذلك ، يجب عليك دخول فيتنام من خلال هذه المطارات.
للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول ، يجب عليك دخول فيتنام في المطارات الدولية فقط. لا يمكنك دخول فيتنام عبر الموانئ البحرية أو نقاط التفتيش الحدودية. إذا كنت بحاجة للدخول عبر منافذ الدخول الأخرى ، فراجع تأشيرة فيتنام الإلكترونية.
بعد الحصول على ختم على جواز سفرك (وهذا يعني أنك تحصل رسمياً على تأشيرة فيتنام) ، يمكنك الخروج من أي منافذ كما تريد الخروج منها (لا حاجة إلى الخروج من المطارات الدولية المذكورة أعلاه). وأيضا يمكنك الخروج من خلال نقاط التفتيش الحدودية أو الموانئ البحرية كذلك.
. أنواع تأشيرة فيتنام عند الوصول
للسياحة:

تأشيرة سياحية لمدة شهر واحد: تسمح التأشيرة لأولئك الذين يرغبون في السفر إلى فيتنام بغرض السياحة داخل وخارج فيتنام مرة واحدة فقط بحد أقصى 30 يومًا.
تأشيرة سياحية لمدة شهر واحد لمدة ثلاثة أشهر: تسمح التأشيرة لحامليها بغرض السياحة بالدخول والخروج من فيتنام مرة واحدة فقط بحد أقصى 3 أشهر.
تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة شهر: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة داخل وخارج فيتنام عدة مرات بحد أقصى 30 يومًا.
تأشيرة سياحية للدخول المتعدد لمدة 3 أشهر :: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة داخل وخارج فيتنام عدة مرات بحد أقصى للإقامة 3 أشهر.
تأشيرة سياحية للدخول المتعدد لمدة 6 أشهر: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة داخل وخارج فيتنام عدة مرات بحد أقصى للإقامة 6 أشهر.
تأشيرة سياحية متعددة مدتها سنة واحدة: تسمح التأشيرة لحاملها بغرض السياحة داخل فيتنام وخارجها عدة مرات بحد أقصى لمدة عام واحد.

للعمل:
تأشيرة عمل مدتها شهر واحد: تسمح التأشيرة للوافدين إلى فيتنام بالعمل داخل وخارج فيتنام مرة واحدة فقط بحد أقصى 30 يومًا.
تأشيرة عمل لمرة واحدة مدتها 3 أشهر: تسمح التأشيرة لأولئك القادمين إلى فيتنام بالعمل داخل وخارج فيتنام مرة واحدة فقط بحد أقصى 3 أشهر.
تأشيرة عمل متعددة الدخول لمدة شهر واحد: تسمح التأشيرة لأولئك القادمين إلى فيتنام بالعمل داخل وخارج فيتنام عدة مرات أثناء إقامتهم لمدة أقصاها 30 يومًا.
تأشيرة عمل متعددة الدخول لمدة 3 أشهر: تتيح هذه التأشيرة للأشخاص القادمين إلى فيتنام العمل داخل وخارج فيتنام عدة مرات أثناء الإقامة لمدة أقصاها 3 أشهر.
تأشيرة عمل متعددة الدخول لمدة 6 أشهر: تسمح التأشيرة للأشخاص القادمين إلى فيتنام بالعمل داخل وخارج فيتنام عدة مرات أثناء الإقامة لمدة أقصاها 6 أشهر.
تأشيرة عمل متعددة الدخول لمدة عام واحد: تسمح التأشيرة لأولئك القادمين إلى فيتنام بالعمل داخل وخارج فيتنام عدة مرات أثناء الإقامة لمدة أقصاها سنة واحدة.
الوقت اللازم للتأشيرة فيتنام عند الوصول
عادةً ما يستغرق الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة من يوم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة عند الوصول. (لاحظ أن يومي عمل في فيتنام يعني أيام الأسبوع ، باستثناء أيام السبت والأحد وفيتنام).

إذا كنت بحاجة إلى خطاب اعتماد تأشيرة فيتنام بشكل عاجل ، يمكنك استخدام الخدمة السريعة. تساعدك هذه الخدمة في الحصول عليها بشكل أسرع ، في يوم عمل واحد ، أو 8 ساعات ، 4 ساعات أو حتى 1 ساعة. تحتاج إلى دفع رسوم إضافية لهذه الخدمة السريعة.

بالنسبة إلى بعض الحالات الخاصة ، يستغرق الحصول على خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام وقتًا أطول من يومي عمل حتى تتم معالجته ، ويتطلب عدد المستندات.

المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة فيتنام عند الوصول
عمومًا ، لا يحتاج المتقدمون إلى أي مستندات للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول. أنها تنطبق فقط على الإنترنت مع المعلومات الشخصية الأساسية بما في ذلك الاسم الكامل والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية وغيرها من المعلومات. لا يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم مسح ضوئي أو نسخة من جواز السفر كما هو مطلوب بموجب التأشيرة الإلكترونية. لذلك ، لا توجد عادة المستندات المطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول.

ومع ذلك ، في بعض الحالات الخاصة ، يجب على المتقدمين إرفاق المستندات التالية:

- تأكيد حجز الفندق

- تأكيد العودة تذكرة طيران

- صورة جواز السفر

سيتم الموافقة على التأشيرة وفقًا لحجز الفنادق وتذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا.

يمكنك التحقق من وقت المعالجة وكذلك الوثائق المطلوبة هنا.

رسوم تأشيرة فيتنام عند الوصول

وتنقسم رسوم تأشيرة فيتنام على نوعين: رسوم الخدمة ورسوم الطوابع

رسوم الخدمة: هي الرسوم التي يدفعها مقدمو الطلبات إلى وكيل السفر للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة (لا يمكن للأجانب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام فور وصولهم إلى مصلحة الهجرة الفيتنامية مباشرة ، لذلك يحتاجون إلى مساعدة وكيل سفريات فيتنام للقيام بذلك ). سيساعدهم خطاب الموافقة على التأشيرة في الحصول على ختم التأشيرة عند الوصول إلى المطارات الدولية في فيتنام. بجانب ذلك ، تختلف رسوم الخدمة للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة اعتمادًا على جنسية المتقدمين ونوع التأشيرة التي يختارونها. انقر هنا للحصول على الرسوم.
رسوم الطوابع: الرسوم التي يدفعها المتقدمون للحصول على ختم على جواز سفرهم عند الوصول. عندما يتقدمون للحصول على تأشيرة عند الوصول ، فإن ما لديهم في أيديهم قبل السفر إلى فيتنام هو خطاب الموافقة على التأشيرة فقط وليس لديهم ختم على جواز سفرهم. يتم الحصول على ختم التأشيرة عندما يكونون موجودين في مطارات فيتنام في "نافذة التأشيرة بعد الهبوط" أو "نافذة التأشيرة عند الوصول" من خلال إظهار خطاب الموافقة على التأشيرة ونموذج طلب تأشيرة فيتنام ودفع رسوم الطابع. انظر جدول رسوم التأشيرة هنا.
كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول

طلب تأشيرة فيتنام عند الوصول بسيط للغاية. ما عليك سوى الوصول إلى موقعنا على الويب ، ثم ملء بعض المعلومات الأساسية الخاصة بك بما في ذلك اسمك ونوع الجنس وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر ونوع التأشيرة التي تختارها.

للحصول على تعليمات مفصلة ، انقر هنا.

أين يمكن للسياح الحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول؟
في مطار فيتنام الدولي ، عندما تصل ، سترى مكتب تأشيرات ، يُطلق عليه "عداد تأشيرات الهبوط" - أو "تأشيرة عند الوصول" _ (تأشيرة عند الوصول). يقع هذا المكتب أمام مكتب مراقبة الجوازات. على الرغم من اختلاف اسم هذا المكتب في كل مطار ، إلا أنه يعمل نفس الهدف وهو إصدار تأشيرة عند الوصول إلى الأجانب.

الحصول على ختم التأشيرة عند الوصول
في مطار المغادرة ، أظهر خطاب الموافقة على التأشيرة للصعود إلى الطائرة. عند وصولك إلى المطار الدولي في فيتنام ، أتيت إلى النافذة المسماة "عداد تأشيرة الهبوط" أو "Visa Upon Arrival Counter". الوصول "للحصول على ختم التأشيرة.

للحصول عليها ، تحتاج إلى إعداد بعض المستندات مسبقًا: جواز السفر الأصلي + خطاب الموافقة

في نموذج طلب التأشيرة + فيتنام (نرسل عادة هذا النموذج إليك في بريد إلكتروني حتى تتمكن من ملء وإرفاق صورة وتوقيع لتوفير الوقت عند الوصول) + رسوم الطابع.

انتظر حتى يتم استدعاؤك لدفع رسوم الدمغة ثم استلم جواز سفرك بالتأشيرة من الداخل.

بعد هذه الخطوة ، سوف تحصل على ختم التأشيرة على جواز سفرك ويمكنك دخول فيتنام رسميًا.

ملاحظة: يرجى التحقق من تأشيرتك بعناية وطلب التصحيح على الفور إذا كان هناك خطأ لأنه لن يكون لديك فرصة لتصحيح الخطأ بعد الخروج من مكتب مراقبة جواز السفر.