كيفية للحصول على تأشيرة فيتنام للمواطنين المصريين المقيمين خارج مصر؟

من فبراير 2017 إلى يناير 2019 ، أصدرت الحكومة الفيتنامية سياسة جديدة بشأن تأشيرة فيتنام للأجانب تسمح للمواطنين من 80 دولة ومقاطعتين باستخدامها لدخول فيتنام ، التأشيرة الإلكترونية لفيتنام.

تعمل فيزا فيتنام الإلكترونية على تبسيط الإجراءات من خلال السماح للمسافرين بالتقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة فيتنام أثناء وجودك في أي مكان في العالم. هذه هي أسهل وأبسط طريقة للحصول على تأشيرة فيتنام. لمزيد من المعلومات حول هذه السياسة الجديدة ، يرجى النقر هنا.

لسوء الحظ ، لا يُسمح للمواطنين المصريين بالتقدم للحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية. هناك دولتان في جميع الدول العربية يُسمح لمواطنيها باستخدام هذه الطريقة للحصول على تأشيرة فيتنام ، وهي الإمارات العربية المتحدة وقطر.

في هذه المقالة ، سوف نقدم لك كيفية الحصول على تأشيرة فيتنام للمصريين الذين يعيشون خارج مصر. هناك خياران أمام المصريين لتقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنام.

الخيار 1: يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة في سفارة أو قنصلية جمهورية فيتنام الاشتراكية في بلد إقامتك. ولكن بهذه الطريقة هناك حالتان:

تقع السفارة أو القنصلية الفيتنامية في البلد الذي تقيم فيه:
ابحث في موقع الويب لمعرفة الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فيتنام أو اتصل بالسفارة أو القنصلية مباشرة للحصول على المشورة.
قم بإعداد جميع المستندات المطلوبة (بما في ذلك جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل ، معبأ في نموذج طلب التأشيرة ، وحجز تذاكر الطيران ذهابا وإيابا ، وحجز الفندق ، وبعض صور جواز السفر الأبيض ... وبعض الأوراق الأخرى حسب الغرض من المجيء إلى فيتنام).
= <ملاحظة: يجب عليك الاتصال بالسفارة أو القنصلية للتحقق من قائمة الوثائق الإضافية لإصدار تأشيرة فيتنام للمصريين قبل المجيء لتجنب نقص الوثائق اللازمة.

لكن هذا الخيار هو وسيلة تقليدية ومرهقة للغاية لأنه يجب عليك الذهاب إلى السفارة أو القنصلية عدة مرات (مرتين على الأقل) للحصول على تأشيرة فيتنام. بالإضافة إلى ذلك ، عليك أن تقدم الكثير من الأوراق. نوصيك بتقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول. (الرجاء أدناه لمعرفة المزيد عن هذه التأشيرة)

السفارة أو القنصلية الفيتنامية غير موجودة في البلد الذي تقيم فيه. لديك خيار واحد فقط للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة وهو تأشيرة فيتنام عند الوصول.
الخيار 2: يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول

إذن ما هي تأشيرة فيتنام عند الوصول؟
بالنسبة للمصريين الذين يعيشون خارج مصر ، يمكنهم الحصول على تأشيرة فيتنام عبر الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونية. ولكن للحصول على تأشيرة فيتنام عندما تصل إلى أحد مطارات فيتنام الدولية الستة ، يجب أن تحصل على خطاب الموافقة على التأشيرة مسبقًا قبل الذهاب إلى فيتنام.

هناك العديد من المواقع في فيتنام المسؤولة قانونًا عن الحصول على خطاب اعتماد تأشيرة فيتنام. لا تنتمي هذه المواقع إلى الحكومة الفيتنامية ، ولكنها تطلب خطابات موافقة نيابة عن المتقدمين. يستخرج رسائل من وزارة الخارجية ذات الصلة في هانوي.

فيما يلي خطوات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول عبر الإنترنت:

الخطوة 1: املأ النموذج عبر الإنترنت (بما في ذلك: الغرض من الزيارة ونوع التأشيرة ومطار الوصول وتاريخ الدخول وتاريخ المغادرة والاسم الكامل والجنس وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر وتاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر).

الخطوة 2: إجراء الدفع عبر الإنترنت.

الخطوة 3: تلقي خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنام عبر البريد الإلكتروني.

الخطوة 4: احصل على ختم تأشيرة فور وصولك إلى مطار فيتنام ودخولك الرسمي إلى فيتنام.