هل يحتاج المواطنون المصريون إلى فيزا فيتنام للسفر إلى فيتنام؟

هناك بعض الدول التي يمكن لمواطنيها دخول فيتنام دون تأشيرة. لدى كل دولة اتفاق مع الحكومة الفيتنامية بشأن الدخول بدون تأشيرة إلى فيتنام ، لذا يرجى معرفة ذلك بعناية.

اعتبارًا من يناير 2019 ، لا يحتاج حاملو جوازات السفر من الدول الأربع والعشرين التالية إلى تأشيرة فيتنام للأغراض السياحية بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وروسيا البيضاء واليابان وكوريا الجنوبية والسويد والنرويج والدانمارك وروسيا وفنلندا كمبوديا ، تايلاند، ماليزيا، سنغافورة، اندونيسيا، لاوس، قيرغيزستان، الفلبين، بروناي، ميانمار، تشيلي.

مصر ليست مدرجة في قائمة الدول المعفاة من تأشيرة فيتنام ، وبالتالي فإن الإجابة على هذا السؤال هي أنه يجب على المواطنين المصريين الحصول على تأشيرة لدخول فيتنام.

كيف يحصل المصريون على تأشيرة فيتنام ؟؟؟
للحصول على تأشيرة فيتنام ، يمكن للمصريين التقديم في السفارة الفيتنامية في مصر أو فيزا فيتنام عند الوصول. يمكن للمصريين اختيار إحدى هاتين الطريقتين لتلقي التأشيرة.

تقدم بطلب تأشيرة فيتنام في سفارة فيتنام في مصر:
يجب على المتقدمين إعداد بعض المستندات اللازمة قبل القدوم إلى السفارة بما في ذلك:

- نموذج الطلب

- جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى فيتنام ولا يزال يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

- صور فوتوغرافية ملونة بحجم جواز السفر (يجب أن تفي الصور بالمتطلبات التالية: يتم التقاط الصورة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ، وتكون الصور ملونة ويتم التقاطها أيضًا على خلفية بيضاء ، وفوق ذلك ، يجب أن تظهر الصورة الوجه الكامل.

- المستندات الأخرى المطلوبة بناء على طلب السفارة.

لمزيد من المعلومات والوثائق والإجراءات المطلوبة كذلك ، يرجى الاتصال بسفارة فيتنام في بلدك.

معلومات الاتصال:

سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية في جمهورية مصر العربية:
العنوان: فيلا 47، شارع أحمد حشمت، حي الزمالك، القاهرة – مصر
رقم الهاتف: + 20-02-37623841 / 37623863
الفاكس: + 20-02-33368612
البريد الإلكتروني: vnembcairoeg@yahoo.com.vn و eg@mofa.gov.vn

وبهذه الطريقة ، يمكن لمقدمي الطلبات تأكيد التأشيرة قبل القدوم إلى فيتنام ، ولكن يجب على المتقدمين الذهاب إلى سفارة فيتنام شخصيًا ، والتي تستغرق كثيرًا من وقتك في حال كانت السفارة بعيدة عن منزلك. علاوة على ذلك ، فإن وقت معالجة الإجراءات واستكمالها طويل جدًا أيضًا. سيكون مزعجًا جدًا إذا اضطررت إلى الذهاب إلى السفارة عدة مرات. نحن نشجعك على التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عند الوصول.

تاشيرة الدخول عند الوصول:
التأشيرة عند الوصول هي واحدة من أنواع التأشيرات الصادرة عن إدارة الهجرة الفيتنامية للأجانب الذين يعتزمون دخول فيتنام. يسمح هذا النوع من التأشيرات لمواطني جميع دول العالم بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة فيتنام لمدة شهر أو ثلاثة أو ستة أو اثني عشر شهرًا من خلال إدخال واحد أو متعدد.

للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول ، يحتاج المسافرون أولاً إلى الحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة ، وهو المستند الأكثر أهمية الذي يثبت أنه يُسمح لك بالحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول إلى المطار. إذا لم يكن لديك هذا الخطاب ، فلا يمكنك الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول وهذا يعني أنه لا يمكنك الدخول إلى فيتنام. يمكنك تقديم طلب لهذه الرسالة قبل عدة أشهر من مغادرتك ، ولكن من الأفضل ، قبل أسبوع واحد من المغادرة ، تجنب المخاطر غير المتوقعة.

بشكل عام ، لا يحتاج المتقدمون إلى أي مستند للتقدم بطلب تأشيرة فيتنام عند الوصول. لأنك فقط توفر لنا معلوماتك الشخصية الأساسية عبر الإنترنت بما في ذلك الاسم الكامل والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية وغيرها من المعلومات.

ومع ذلك ، في بعض الحالات الخاصة ، يجب على المتقدمين إرفاق المستندات التالية:

- تأكيد حجز الفندق

- تأكيد تذكرة السفر ذهابا وإيابا

- صورة جواز السفر

سيتم الموافقة على التأشيرة وفقًا لحجز الفنادق وتذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا.