الحكومة الفيتنامية أصدرت تغييرًا في سياسة تأشيرة فيتنام الإلكترونية للأجانب

في عصر التنمية الاجتماعية والاقتصادية القوية ، هناك حاجة متزايدة للدراسة في الخارج أو العمل أو السفر إلى بلدان حول العالم. لكن الحصول على تأشيرة كان يمثل مشكلة لكثير من الناس بسبب فترة الانتظار الطويلة والعديد من الأعمال الورقية المعقدة وعشرات الإجراءات المرهقة الأخرى.

التأشيرة الإلكترونية هي ترخيص قانوني يسمح للأجانب بدخول البوابة والسفر إلى البلاد. تأشيرة الميلاد هي الحل الأمثل لأولئك الذين يضطرون إلى العمل والسفر إلى الخارج بشكل منتظم. جميع المشاكل بسيطة للغاية عندما تحتاج إلى كمبيوتر واتصال إنترنت ثابت.

مع الحاجة إلى جذب عدد السياح الذين يدخلون فيتنام ، طبقت الحكومة الفيتنامية بمرونة نظام الإعفاء من التأشيرة لبعض الدول الغربية التي لديها إمكانية لعدد السياح الذين يزورون فيتنام. علاوة على ذلك ، في بداية عام 2019 ، أصدرت الحكومة الفيتنامية تغييرًا في سياسة التأشيرة الإلكترونية للأجانب.

قبل ذلك ، منذ 1 فبراير 2017 ، طبقت الحكومة الفيتنامية التأشيرة الإلكترونية. تم تبسيط الإجراء من خلال السماح للمسافرين بالتقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة. تنطبق هذه السياسة على مواطني 40 دولة من بينها: كوريا ، ألمانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، جمهورية التشيك ، كوبا ، الدنمارك ، اليونان ، روسيا ، المملكة المتحدة ، منغوليا ، اليابان ، فنلندا ، فرنسا ، إسبانيا ، السويد ، الصين ، النرويج ، أذربيجان ، الأرجنتين ، أرمينيا ، أيرلندا ، بولندا ، روسيا البيضاء ، بلغاريا ، بروناي ، تشيلي ، كولومبيا ، تيمور الشرقية ، المجر ، إيطاليا ، كازاخستان ، لوكسمبورغ ، ميانمار ، بنما ، بنما أوروغواي ، فنزويلا وسلوفاكيا.

بالإضافة إلى هذا المرسوم ، في نوفمبر 2017 ، أصدرت الحكومة الفيتنامية أيضًا القرار 124 لاستكمال قائمة الدول الست التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة فيتنام الإلكترونية ، بما في ذلك: أستراليا والهند وهولندا والإمارات العربية المتحدة وكندا و نيوزيلاندا. هذه السياسة صالحة من فبراير 2017 إلى فبراير 2019 لمواطني 46 دولة لفترة لا تتجاوز 30 يومًا.

علاوة على ذلك ، في يناير 2019 ، أصدرت الحكومة الفيتنامية مرسومًا يسمح لمواطني 35 دولة إضافية ، بما في ذلك النمسا وأيسلندا وبلجيكا والبرتغال والبوسنة والهرسك والبرازيل وقطر وأندورا وليختنشتاين وموناكو وكرواتيا وإستونيا وفيجي وجورجيا ، لاتفيا وليتوانيا ومالطة ومقدونيا وميكرونيزيا والمكسيك ومولدوفا ونيوزيلندا والمكسيك وجزر سالومون وسان مارينو وقبرص وسويسرا والصين (بما في ذلك المواطنون الذين يحملون جوازات سفر من هونج كونج وماكاو ولا ينطبق على المواطنين الذين يحملون جوازات سفر صينية عادية) وفانواتو وجيروا ساموا وصربيا وسلوفينيا تزور فيتنام ، ويمكنهما من خلال التأشيرة الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك ، أضاف المرسوم أيضًا خمسة بوابات حدودية جديدة للسماح للأجانب بالدخول والخروج عن طريق التأشيرة الإلكترونية ، بما في ذلك البوابات الحدودية الدولية: تاي تاي (مقاطعة ديان بيان) ، ولا لاي (مقاطعة كوانغ تري) ونا نا ميو (ثانه هوا) المحافظة). بوابتي البحر هما ميناء دونغ دونغ (مقاطعة تشين جيانغ) وتشان ماي (مقاطعة ثوا ثين ثانه هوى).

وبالتالي ، فإن إجمالي عدد البوابات التي تستخدم حاليًا التأشيرة الإلكترونية هو 33. يتكون برنامج التأشيرة الإلكترونية التجريبية في فيتنام حاليًا من 80 دولة ومنطقة ، والتي تمتد من 1 فبراير 2017 إلى 1 فبراير 2021.