فيتنام تطلق برنامج التأشيرة الإلكترونية

بداية 1 شباط 2017 ، فيتنام رسميا إطلاق برنامج التأشيرة الإلكترونية الجديدة. ميزة التأشيرة الإلكترونية هي أن العملاء لن يضطروا إلى الانتظار في المطار للحصول على تأشيرة عند الوصول ، مما يؤدي إلى عملية الهجرة أسرع.

سيتمكن مواطنو البلدان المؤهلة من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية لمرة واحدة في اليوم العاشر من 30. الرسوم هي 25 / pax دولار أمريكي ، تدفع في وقت تقديم طلبك. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد ، حتى إذا تم رفض التأشيرة.

فيما يلي القائمة الكاملة للجنسيات المؤهلة:

الأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان وبيلاروس وبروناي وبلغاريا وتشيلي والصين (لا ينطبق على حاملي جوازات السفر الصينية) وكولومبيا وكوبا وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيرلندا وإيطاليا واليابان كازاخستان ، لوكسمبورغ ، منغوليا ، ميانمار ، النرويج ، بنما ، بيرو ، الفلبين ، بولندا ، رومانيا ، روسيا ، سلوفاكيا ، كوريا الجنوبية ، أسبانيا ، السويد ، تيمور ليشتي ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الأمريكية ، أوروغواي ، فنزويلا



يمكن للمسافرين دخول فيتنام في ثمانية مطارات دولية ، بما في ذلك تان سون نهات في مدينة هو تشي منهنوي باي في هانوي . دا نانغ في المنطقة الوسطى. كما يمكنهم الوصول عن طريق البر على بوابات 13 الحدودية الدولية ، وعبر البحر في سبعة موانئ في جميع أنحاء البلاد.


المسافرون لديهم خيارات 3 لتقديم طلب الحصول على تأشيرة دخولهم:
  1. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت من تلقاء نفسها
  2. التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال ICS مجموعة السفر
  3. التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تقليدية من خلال الإجراء الحالي

الخيار 1: يمكن للمسافرين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت بأنفسهم

للتقدم بطلب للحصول على التأشيرات الإلكترونية ، يمكن للمواطنين الأجانب زيارة صفحة التأشيرة الإلكترونية لموقع Vietnam Immigration على الإنترنت. التطبيق متاح في كليهما أنجليزي وفي الفيتنامية. سوف يتلقى المتقدمون رمز طلب وسوف يطلب منهم دفع رسوم غير قابلة للاسترداد ، 25 / pax دولار أمريكي على الإنترنت.

وفقًا للتوجيه ، سوف يستغرق الأمر ثلاثة أيام عمل (3) للسياح لمعرفة ما إذا كانت طلباتهم قد تمت الموافقة عليها أم لا. ومع ذلك ، نقترح عليك السماح لـ 7 أيام عمل فقط في حالة حدوث بعض المشكلات في الإنترنت أو الإنترنت. ICS لا يمكن أن يكون مسؤولا عن أي مشكلة عند الوصول.

سيتمكن المتقدمون الناجحون من طباعة تأشيراتهم الإلكترونية لتقديمها عند وصولهم.

الخيار 2: ICS يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت ، نيابة عن العملاء الذين لا يريدون القيام بذلك بأنفسهم:

إذا قدمت فحصًا لجواز السفر وصورة لعميلك ، فسنستكمل عملية الموافقة عبر الإنترنت لاستخدامها ICS حساب مجموعة السفر مع إدارة الهجرة في فيتنام. سنقوم بتحصيل رسوم الخدمة الخاصة بنا من 10 USD / pax بالإضافة إلى رسوم التأشيرة 25 USD / pax وسوف نتحمل المسؤولية في حالة حدوث أي مشكلة عند وصول العميل. سيتم دفع الرسوم الإجمالية لـ 35 USD / pax ICS عندما تنطبق.

الخيار 3: ICS يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تقليدية نيابة عن العملاء:

هذا الخيار مناسب للعملاء الذين يحتاجون إلى تأشيرة واحدة بشكل عاجل ، والذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول متعددة أو يحتاجون إلى تأشيرة لأكثر من شهر 1. هذا الخيار مناسب أيضًا لجميع الجنسيات الأخرى غير المدرجة في قائمة بلدان 40 ، وكذلك جميع العملاء الذين لا يرغبون في إكمال العملية عبر الإنترنت وهم على استعداد لالتقاط تأشيرة دخولهم في سفارة فيتنام أو لدى وصولهم.

لا يزال بإمكان إدارة الهجرة في فيتنام الموافقة على رسائل الدعوة ورقم الموافقة على جميع أنواع التأشيرات بإجراءات عادية. إذا اختار العملاء عدم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية ، ICS يمكن أن يساعدهم في ترتيب خطاب الدعوة أو رقم الموافقة للحصول على التأشيرة كالمعتاد.

ملاحظة خاصة:

يبقى إعفاء التأشيرة لمواطني بعض البلدان ساري المفعول. مواطنو هذه الدول الذين يسافرون إلى فيتنام للحصول على 15 يومًا أو أقل لا يحتاجون إلى تأشيرة ، مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة إلكترونية أيضًا. لن يُطلب من سكان المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا الحصول على تأشيرة للسفر حتى 15 أيام في فيتنام ، اعتبارًا من 01 July 2016 حتى 30 June 2017. كما يتم إعفاء المواطنين من السويد والنرويج والدنمارك وفنلندا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا من متطلبات التأشيرة حتى ديسمبر 31st ، 2019. يجب أن يكون لدى المسافرين جواز سفر مع صلاحية شهر 6 على الأقل. سيتم منح إدخالات فردية فقط ؛ يجب على الضيوف الذين يقومون بالدخول عدة مرات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في كل مرة.